Skip navigation
Home
Browse
Communities
& Collections
Browse Items by:
Issue Date
Author
Title
Subject
Help
Language
العربية
English
Sign on to:
My DSpace
Receive email
updates
Edit Profile
University of Diyala Digital Repository | المستودع الرقمي لجامعة ديالى
Browsing by Author Hawar Kamal Mustafa
Jump to:
0-9
A
B
C
D
E
F
G
H
I
J
K
L
M
N
O
P
Q
R
S
T
U
V
W
X
Y
Z
or enter first few letters:
Sort by:
title
issue date
submit date
In order:
Ascending
Descending
Results/Page
5
10
15
20
25
30
35
40
45
50
55
60
65
70
75
80
85
90
95
100
Authors/Record:
All
1
5
10
15
20
25
30
35
40
45
50
Showing results 1 to 1 of 1
Issue Date
Title
Author(s)
2024
تهدف هذه الدراسة البحثية الكمية إلى استقصاء تأثير أساليب التعلم النشط على المفهوم الذاتي للطلاب في برنامج اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في كلية التربية للعلوم الانسانية \ جامعة ديالى \ قسم اللغة الانكليزية . وتسعى الدراسة على وجه التحديد إلى استكشاف كيفية قيام هذه الأساليب بتغيير السمات الأساسية لهوية المعلم، مثل تقويم الذات والفلسفة التربوية والتطبيق الصفي . . اعتمدت الدراسة على استبانة مصممة بشكل جيد تم توزيعها عشوائياً على 242 طالبا وطالبة . وتركز الدراسة على دور مساهمة أساليب التعلم النشط والتغييرات المدركة في الهوية الذاتية (المنهجية). ويشمل التحليل منظورين داخلي وخارجي يرتبطان بالثقة بالنفس والتوقعات الثقافية وعلاقات الثقة القائمة التي تدعم عملية التعليم . تؤكد النتائج أنه كلما زاد تطبيق أدوات التعلم النشط، تحسن مفهوم الطالبات لأنفسهن، مما يشير إلى دور محتمل لها كلبنة أساسية للهوية المهنية. إلى جانب ذلك، يحدد البحث أيضاً وضع البيئة الذي قد يؤثر على إدراك هذه الأساليب وفاعليتها. تساهم هذه الدراسة في معالجة قضية تطوير هوية المعلم في سياق اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وتقدم حالة دراسة حول التعلم النشط تسمح لنا بافتراض أن التعلم النشط استراتيجية تربوية قوية فيما يتعلق بمعلمي المتعلمين .
Hawar Kamal Mustafa