Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10028
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorهيام سعدون عبود-
dc.date.accessioned2023-11-23T08:34:03Z-
dc.date.available2023-11-23T08:34:03Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.citationhttps://childcenter.uodiyala.edu.iq/%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%86%d9%88%d9%8a-%d9%84%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%a7%d8%a8%d8%ad%d8%a7%d8%ab-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%81%d9%88%d9%84%d8%a9-%d9%88%d8%a7%d9%84/en_US
dc.identifier.issn1998- 6424-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10028-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى التعرف على الثقافة الصحية لدى طالبات الجامعة الممارسات و غير الممارسات للأنشطة الرياضية وعلاقتها بالضغوط النفسية لدى طالبات الجامعة الممارسات وغير الممارسات للأنشطة الرياضية استخدمت الباحثة المنهج الوصفي , حيث تم استخدام المعالجات الإحصائية الاستدلالية في تحليل النتائج .و بلغ عدد افراد عينة البحث الكلية (60) طالبة من طالبات جامعة ديالى الممارسات و غير الممارسات للأنشطة الرياضية تم اختيارهن بطريقة عشوائية وكان عددهن ( 30) طالبة في كلية التربية الرياضية و (30) طالبة من كلية التربية الاساسية , نستنتج من هذه الدراسة ان الانشطة الرياضية هي مهمة و ضرورية و يجب ممارستها بأعتبارها تلعب دوراً هاماً من اجل التكامل البدني و النفسي والعقلي والصحي و الاجتماعي. وتوصلت الباحثة الى ضرورة تسليط الضوء على الوعي الصحي و الثقافة الصحية بشكل مكثف و خصوصاً لدى الاطفال بأعتبارهم عماد المستقبل ومن اجل جيل نشط يتمتع بصحة عالية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى - مركز أبحاث الطفولة والأمومةen_US
dc.relation.ispartofseries10;-
dc.subjectالثقافة الصحية - الممارسات الرياضيةen_US
dc.titleالثقافة الصحية وعلاقتها بالضغوط النفسية لدى طالبات الجامعة الممارسات وغيرالممارسات للأنشطة الرياضيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الكتاب السنوي لمركز ابحاث الطفولة والامومة/ Yearbook of the Childhood and Maternal Research Center

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
م.م. هيام سعدون عبود.doc265 kBMicrosoft WordView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.