Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10062
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | انتصار على حسين جاسم | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-23T09:59:14Z | - |
dc.date.available | 2023-11-23T09:59:14Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10062 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي الى تطوير مهارة تلاميذ الصف الخامس في مادة الاشغال اليدوية لمهارات عمل القناع الورقي. ولدراسة ذلك حددت الباحثة بناء خطط تدريسية لمهارات الاشغال اليدوية لمهارات عمل القناع الورقي وفق(استراتيجية العصف الذهني) وتم صياغة فرضيتين صفريتين : 1. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين رتب درجات تلامذت المجموعتين (التجريبية والضابطة) في تقيم الاداء المهاري (قبلياً ) . 2. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين رتب درجات تلامذة المجموعتين (التجريبية والضابطة) في تقيم الاداء المهاري (بعدياً). أظهرت نتائج هذه البحث ما يأتي: فاعلية الخطط التدريسية على وفق (استراتيجية العصف الذهني) في تطوير مهارة تلاميذ الصف الخامس الابتدائي- المجموعة التجريبية. والتي كان لها التأثير الإيجابي للوصول الى النتائج المرغوبة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 27;3 | - |
dc.subject | ( العصف الذهني ، الأشغال اليدوية ، الأقنعة الورقية | en_US |
dc.title | توظيف العصف الذهني لتطوير مهارات الاشغال اليدوية لتلامذة الصف الخامس الابتدائي في عمل الاقنعة الورقية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.