Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10064
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | جعفر حسن جاسم الطائي | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-23T10:01:45Z | - |
dc.date.available | 2023-11-23T10:01:45Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10064 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث إلى تحديد مفهوم المكتبة المدرسية، وماهيتها في ظل التنمية المستدامة، التعريف بالتنمية المستدامة وأهدافها في خطة الأمم المتحدة 2030، تسليط الضوء على أهداف التنمية المستدامة في المكتبات المدرسية، لفت أنظار المسؤولين في وزارة التربية العراقية عموما ومديرية تربية ديالى على وجه الخصوص. أما منهج البحث قد تبنى البحث المنهج الوصفي الميداني لكونه الأكثر ملاءمة لطبيعة البحث ومتطلباته . أما أهم النتائج التي توصل اليها البحث انخفاض في مستوى تنفيذ اهداف التنمية المستدامة اذ بلغت نسبة المطبق منها 37.5% فضلا عن ضعف التخصيصات المالية الممنوحة للمكتبات المدرسية . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 27;3 | - |
dc.subject | المكتبات ، المكتبات المدرسية ، التنمية المستدامة | en_US |
dc.title | واقع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في المكتبات المدرسية : مكتبات المدارس المتميزة في مدينة بعقوبة انموذجا | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.