Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10068
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمؤيد حامد جاسم-
dc.date.accessioned2023-11-23T16:12:52Z-
dc.date.available2023-11-23T16:12:52Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.citationhttps://childcenter.uodiyala.edu.iq/%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%86%d9%88%d9%8a-%d9%84%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%a7%d8%a8%d8%ad%d8%a7%d8%ab-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%81%d9%88%d9%84%d8%a9-%d9%88%d8%a7%d9%84/en_US
dc.identifier.issn1998- 6424-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10068-
dc.description.abstractيمكن تلخيص أهمية البحث الحالي في :- 1. إن تناول البحث لأساليب التفكير لدى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يمكن أن يعمق المعرفة و المفاهيم النظرية لهذه الأساليب ، ويعد ذلك إضافة علمية في هذا الميدان . 2. إن التعرف على أساليب التفكير لدى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة قد تساعد القائمين والمختصين بهذه الفئة على وضع برامج خاصة للتعرف على قدراتهم العقلية ومعالجة الفروق الفردية بينهم . 3. أن مساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على التعرف على أساليب تفكيرهم قد تؤدي إلى تعزيز نقاط القوة فيها وتجاوز نقاط الضعف ومعالجتها . 4. إن معرفة أساليب التفكير المفضلة لدى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة قد تؤدي إلى تطابق هذه الأساليب مع من يقومون بعملية التعليم ، مما يؤدي إلى خلق حالة من التوافق والتفاعل بين الطالب والمعلم . 5. إن أهمية أساليب التفكير لا تقتصر على الجانب التعليمي والمهني بل تشمل جميع مجالات الحياة العامة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة سواء في المنزل أو المدرسة أو المجتمع من أجل القيام بالأعمال المطلوبة على أكمل وجه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى - مركز أبحاث الطفولة والأمومةen_US
dc.relation.ispartofseries9;-
dc.subjectاساليب التفكير - الاطفال - ذوي الاحتياجات الخاصةen_US
dc.titleأساليب التفكير لدى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:الكتاب السنوي لمركز ابحاث الطفولة والامومة/ Yearbook of the Childhood and Maternal Research Center

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الكتاب السنوي 9-77-121.pdf1.03 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.