Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10103
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | فالح عبد الحسن عويد | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-26T06:13:06Z | - |
dc.date.available | 2023-11-26T06:13:06Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10103 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي الى التعرف على اثر دورة التعلم السباعية في تحصيل طلاب الصف الخامس الاحيائي لمادة الكيمياء وتفكيرهم الحاذق ،تألفت عينة البحث من ( 55 ) طالبا موزعين الى مجموعتين احدهما تجريبية بواقع ( 28)طالبا ودرست باستراتيجية دورة التعلم السباعية(7E,S) والاخرى ضابطة بواقع ( 27 ) درست بالطريقة الاعتيادية، جرى مكافئة مجموعتي البحث ببعض المتغيرات التي قد تؤثر في مجريات البحث، جرى اعداد اداتي البحث وهما اختبارا تحصيليا مؤلف من(60) فقرة اختبارية من نوع الاختيار من متعدد جرى ايجاد ثبات الاختبار التحصيلي والذي بلغ ( 0.89 ) اما الاداة الثانية تمثلت في مقياس التفكير الحاذق الذي تم تبنيه وتم ايجاد ثبات المقياس واستخدم للمجموعتين التجريبية والضابطة ،وبعد تحليل النتائج احصائيا باستخدام الحقيبة الاحصائية(SPSS)توصلت النتائج الى تفوق طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا باستراتيجية دورة التعلم السباعية (7E,s)على طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي ومقياس التفكير الحاذق وقد استنتج الباحث عدد من الاستنتاجات منها بأفضلية التدريس باستراتيجية دورة التعلم السباعية لما لها اثر كبير في زيادة تحصيل طلاب المجموعة التجريبية ورفع تفكيرهم الحاذق وقد اوصى الباحثان بعض التوصيات والاقتراحات المناسبة . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 23;4 | - |
dc.subject | دورة التعلم السباعية(7E,S) ،التفكير الحاذق | en_US |
dc.title | اثر دورة التعلم السباعية (7E,S) في تحصيل طلاب الصف الخامس الاحيائي لمادة الكيمياء وتفكيرهم الحاذق | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.