Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10107
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | احسان عدنان زيدان | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-26T06:18:06Z | - |
dc.date.available | 2023-11-26T06:18:06Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10107 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية الى تحديد مستوى تطبيق التخطيط الاستراتيجي في كلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة ديالى، وقد بلغت عينة الدراسة (179) تدريسياً وتدريسية، واستعمل الباحث الاستبانة كأداة للدراسة الحالية وتكونت من (42) فقرة موزعة بين خمسة محاور، وجرى تطبيق الأداة للعام الدراسي 2018-2019 وجرى تحليل نتائج الدراسة باستعمال الوسائل الإحصائية المناسبة. أسفرت النتائج عن آلاتي: ـ 1- بلغ تقدير مستوى تطبيق التخطيط الاستراتيجي للمحاور ككل (مرتفع) بوسط حسابي (3.70) وبانحراف معياري (0.69) . 2- حاز محور الإجراءات الاستراتيجية على المرتبة الأولى بوسط حسابي قدره (3.84) وانحراف معياري (0.72) وبتقدير (مرتفع) ، وحاز محور الأهداف الاستراتيجية على المرتبة الثانية بوسط حسابي قدره (3.72) وانحراف معياري (0.72) وبتقدير (مرتفع) ، وحاز محور التحليل الاستراتيجي على المرتبة الثالثة بوسط حسابي قدره (3.71) وانحراف معياري (0.73) وبتقدير (مرتفع) ، وحاز محور الرسالة الاستراتيجية على المرتبة الرابعة بوسط حسابي (3.69) وانحراف معياري (0.76) وبتقدير (مرتفع) ، وحاز محور الرؤية الاستراتيجية على المرتبة الخامسة بوسط حسابي قدره (3.57) وانحراف معياري (0.74) وبتقدير (مرتفع) . 3- بلغ عدد الفقرات التي حازت على تقدير (مرتفع جداً) (10) فقرات، وبلغ عدد الفقرات التي حازت على تقدير (مرتفع ) (18) فقرة ، وبلغ عدد الفقرات التي حازت على تقدير متوسط (13) فقرة ، وبلغ عدد الفقرات التي حازت على تقدير منخفض (1) فقرة . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 23;4 | - |
dc.subject | التخطيط الاستراتيجي | en_US |
dc.title | مستوى تطبيق التخطيط الاستراتيجي في كلية التربية للعلوم الانسانية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.