Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10132
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزهير عبد ابراهيم-
dc.date.accessioned2023-11-26T07:12:52Z-
dc.date.available2023-11-26T07:12:52Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10132-
dc.description.abstractهدف البحث تعرف اثر استراتيجي ( 5W' s&1H) في اكتساب المفاهيم التاريخية وتنمية التفكير الجانبي لدى طلاب الصف الرابع الادبي ، استخدم الباحث تصميم المجموعتين ذات الاختبار البعدي ،اتبع الباحث التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي, اختيرت الشعبة (ب) لتمثل طلاب المجموعة التجريبية التي تدرس وفقا لاستراتيجية(5W' s&1H) , ومثلت الشعبة (ا) طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية ، بلغ عدد الطلاب (62) طالب بواقع (31) طالب لكل شعبة. تم مكافئة المجموعتين في المتغيرات: العمر الزمني ، والذكاء و التفكير الجانبي ،اعد الباحث اختبار اكتساب المفاهيم التاريخية و اختبار التفكير الجانبي ، وجرى التحقق من صدقها و ثباتها ، استخدم الباحث ، الاختبار التائي لعينتين مستقلتين متساويتين بالعدد، (T-test) للمعالجة الاحصائية ، و كشفت نتائج البحث عن تفوق المجموعة التجريبية التي درست وفقا لاستراتيجية (5 W's & 1H) في اكتساب المفاهيم التاريخية وتنمية التفكير الجانبيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries23;4-
dc.subjectاستراتيجية(5 W's & 1H) ، اكتساب المفاهيم التاريخيةen_US
dc.titleاثر استراتيجية(5 W's & 1H) في اكتساب المفاهيم التاريخية وتنمية التفكير الجانبي لدى طلاب الصف الرابع الادبيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
18.pdf669.29 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.