Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10173
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorربيع حازم سلمان-
dc.date.accessioned2023-11-27T06:39:15Z-
dc.date.available2023-11-27T06:39:15Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10173-
dc.description.abstractاستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعة مشكلة البحث واهدافه .اما مجتمع البحث وعينته فقد اشتمل على طلاب الصف الخامس في اعدادية قره قوش للبنين للعام الدراسي 2017- 2018 والبالغ عددهم(124 ) طالبا. واختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية اذ بلغت (32) طالبا بمعدل (16) طالباً لكل مجموعة من مجموعتي البحث الضابطة والتجريبية. واستخدم الباحث الحقيبة الاحصائية spss لمعالجة البيانات التي حصل عليها وتوصل الى الاستنتاجات الاتية: 1.ظهور فاعلية استراتيجية التعلم بالتعاقد على وفق اسلوب المراجعة الذاتية في تعلم بعض مهارات كرة القدم والاحتفاظ بها من خلال النتائج الايجابية للاختبارات قيد البحث. 2.بينت نتائج الاختبارات القبلية و البعدية لمجموعتي البحث (التجريبية والضابطة) ظهور فروق معنوية ولصالح الاختبارات البعدية في تعلم بعض مهارات كرة القدم . 3.ظهرت نسبة الاحتفاظ اكبر لدى المجموعة التجريبية من نسبة احتفاظ المجموعة الضابطة بسب استخدام البرنامج التعليمي المقترح باستراتيجية التعلم بالتعاقد على وفق اسلوب المراجعة الذاتية في تعليم بعض مهارات كرة القدم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries10;32-
dc.subjectالتدريس المتمايزen_US
dc.subjectكرة القدمen_US
dc.titleتأثير استراتيجية التدريس المتمايز وفقا لأسلوبي التعلم بالتعاقد والمراجعة الذاتية في تعلم بعض مهارات كرة القدم والاحتفاظ بهاen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ربيع+حازم.pdf1.48 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.