Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10203
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرشاد طارق يوسف-
dc.contributor.authorعلي عواد-
dc.date.accessioned2023-11-27T08:52:56Z-
dc.date.available2023-11-27T08:52:56Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074 - 6032-
dc.identifier.issne- 2710 - 5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10203-
dc.description.abstractالملخص يفترض الباحثان: وجود فروق ذات دلالة معنوية إحصائية في تعليم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة بين المجموعتين التجريبيتين في الاختبارات البعدية ولصالح مجموعة الاكتشاف الموجه. تم استخدام المنهج التجريبي لملائمته طبيعة مشكلة البحث. اشتمل مجتمع البحث على طالبات المرحلة الأولى في كلية التربية الرياضية بجامعة ذي قار للعام الدراسي (2014-2015) والبالغ عددهن (38) طالبة موزعات على شعبتان (أ، ب) بواقع (19) طالبة لكل شعبة ، وقد تم استبعاد (8) طالبات استخدم منهم (6) طالبات ليمثلن عينة التجارب الاستطلاعية، وتم استبعاد (2) طالبة لأغراض التجانس والتكافؤ وعليه أصبح العدد الكلي للعينة (30) طالبة يشكلن نسبة ( 78%) من المجموع الكلي، وبطريقة عشوائية بأسلوب القرعة تم توزيع عينة البحث على مجموعتين تجريبيتين الأولى متمثلة بشعبة (أ) والتي تأخذ طريقة التدريس ( بأسلوب الاكتشاف الموجه)، والثانية متمثلة بشعبة (ب) والتي تأخذ طريقة التدريس( بأسلوب التعلم بالأهداف) بواقع (15) طالبة لكل مجموعة. كذلك تطرق الباحثان إلى الوسائل والأجهزة والأدوات المستخدمة، وخطوات إجراء البحث المتمثلة باختيار وتحديد الاختبارات المناسبة للمهارات الأساسية بكرة السلة، والتجربة الاستطلاعية، الاختبارات القبلية وكذلك المنهج التعليمي باستخدام أسلوبي الاكتشاف الموجه وأسلوب التعلم بالأهداف، ومن ثم أجراء الاختبارات البعدية فضلا عن استخدام بعض الوسائل الإحصائية. الاستنتاجات: ان المجوعة التجريبية الأولى التي اعتمدت (أسلوب الاكتشاف الموجه) أظهرت تفوقا واضحا على المجموعة التجريبية الثانية التي اعتمدت (أسلوب التعلم بالأهداف) في الاختبار البعدي لبعض المهارات الأساسية بكرة السلة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى/ كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries8;24-
dc.subjectالاكتشاف الموجهen_US
dc.subjectأسلوب التعلمen_US
dc.titleتأثير أسلوب الاكتشاف الموجه وأسلوب التعلم بالأهداف في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
رشاد+طارق.pdf1.6 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.