Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10627
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمراد أحمد ياس صالح-
dc.date.accessioned2023-12-04T08:00:26Z-
dc.date.available2023-12-04T08:00:26Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10627-
dc.description.abstractبعد النجاح الذي تحقق في المجال الرياضي لاستخدام التدريب العقلي تعددت مجالاته أذ ساهم في اكتساب المهارات الحركية والتي تؤدي دوراً مهماً في عملية التعلم والذي يعد الجزء الاساسي في اعداد الطالب وللتغذية الراجعة التأثير الايجابي في تعلم الطلاب وعلى تحصيلهم بدرجة كبيرة وتعمل على استثارة دافعية المتعلم وتوجيه طاقاته للتعلم وتسهم بتثبيت المعلومات وترسيخها ومن ثم تساعد على رفع المستوى في الاداء وكانت مشكلة البحث من حيث رؤية الباحث في مزاولته مهنة التدريس لألعاب الساحة والميدان وجد ان الطلاب يحتاجون الى تغيير في الاسلوب وطريقة التعليم لذا عمل على اضافة متغيرات جديدة على العملية التعليمية منها التدريب العقلي وكذلك التغذية الراجعة المتأخرة وأيهما سيؤدي إلى نتائج أفضل في تعلم الأداء الفني ومستوى الانجاز في فعالية رمي الرمح لطلاب السنة الدراسية الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة–جامعة تكريت وكان هدفا البحث الكشف عن أثر برنامج تعليمي باستخدام التدريب العقلي المباشر المصحوب بالتغذية الراجعة المتأخرة في تعلم الاداء الفني ومستوى الانجاز في فعالية رمي الرمح لطلاب السنة الدراسية الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ومن ثم الكشف عن الفرق بين الاختبار البعدي بين مجموعتي البحث (التجريبية والضابطة) في تعلم الأداء الفني ومستوى الانجاز في فعالية رمي الرمح لطلاب السنة الدراسية الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة لذا فان الباحث استخدم الـمنهـج التـجـريـبي لـملاءمـته لـطبيـعة الـبحـث وكان اختيار مجـتمـع البحـث وعيـنتـه بالـطريقـة العـمدية مـن طـلاب الـسنة الـدراسـية الاولـى لـكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وكان الاستخدام للوسائل الاحصائية (الحقيبة الاحصائية spss لاستخراج(الوسـط الحـسابي ، الانحـراف المعـياري ، معـامـل الارتـباط الـبسيـط( بيرسـون) ، اخـتبار (ت) بـين وسطـين حسـابييـن مـرتبـطـين) ثم النـسبة المـئوية)en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries10;34-
dc.subjectبرنامج تعليميen_US
dc.subjectالـتغذيـة الـراجعـةen_US
dc.subjectرمـي الـرمـحen_US
dc.titleتأثير برنامج تعليمي باسـتخـدام الـتدريـب العـقلـي الـمباشـر الـمصحـوب بالـتغذيـة الـراجعـة الـمتأخـرة فـي تعـلم الاداء الفـني ومـستوى الانـجاز فـي فعـاليـة رمـي الـرمـحen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مراد.pdf1.48 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.