Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10630
Title: | تاثير تمرينات مركبة وفق طريقة التدريب التكراري في تطوير بعض المتغيرات البدنية والمهارية للاعبي كرة القدم للصالات |
Authors: | باسم جبار منصور جلال كامل عبود |
Keywords: | تمرينات مركبة التدريب التكراري كرة القدم |
Issue Date: | 2018 |
Publisher: | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة |
Citation: | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index |
Series/Report no.: | 10;34 |
Abstract: | إن مجال التدريب تأثر في السنوات الأخيرة بتطور العلم والتقنية، إذ اتخذت العملية التدريبية شكلا وهيكلا وتنظيما يتفق مع حالة التطور الجديد للأساليب والوسائل المستخدمة في عملية التدريب ، وتعد لعبة كرة القدم للصالات من الألعاب التي لاقت اهتماماً عالمياً متزايداً لكونها من أكثر الألعاب شعبية في العالم، وان التطور الذي حصل في المستويات العالمية لفرق كرة الصالات والذي لمسناه بشكل مثير خلال بطولة كأس العالم الأخيرة جاءت نتيجة الانسجام والتكامل البدني والمهاري والخططي والجسمي والوظيفي، اما مشكلة البحث فتكمن في الإطلاع من قبل الباحثين على المصادر العلمية لاحظ إن المدربين يركزّون على تطوير اللياقة البدنية بشكل منفصل عن تطوير المهارات الاساسية ، وأن أغلب الدراسات والبحوث التي أجريت تضمنت استخدام تمارين مهارية بهدف تطوير النواحي المهارية، وتمارين بدنية لغرض تطوير النواحي البدنية ، ومن هنا برزت مشكلة البحث في كيفية الربط بين التمارين المهارية والبدنية بطريقة التدريب التكراري ومحاولة تعرف تاثير هذا الأسلوب في بعض المتغيرات البدنية والمهارية التي نعدها محاولة جديدة وجادة لمعرفة التداخلات التي تحدث عند تطبيق هذا الأسلوب. اما اهم الاستنتاجات فهي للتمرينات المركبة لها آثرها الأيجابي في تحسن مستوى المجموعة التجريبية في المتغيرات البدنية والمهارية كافة. |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10630 |
ISSN: | 2074-6032 e-2710-5016 |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
باسم+جبار-1.pdf | 1.49 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.