Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10717
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحبيب شاكر جبر-
dc.contributor.authorرياض جمعة حسن-
dc.contributor.authorنغم سلمان كريم-
dc.date.accessioned2023-12-06T07:34:51Z-
dc.date.available2023-12-06T07:34:51Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10717-
dc.description.abstractتكمن اهمية البحث في استخدام تمرينات الالعاب المصغرة التعرف تأثيرها في التفكير المزدوج والتصرف الخططي بكرة القدم للصالات للاعبات نادي ثورة العشرين ، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي باسلوب المجموعتين المتكافئتين لملائمته في تطبيق اجراءاته ، اما عينة البحث فكان لاعبات نادي ثورة العشرين للصالات الرياضي والبالغ عددهن ( 22 ) لاعبة، تم تقسيمهن عشوائيا الى مجموعتين ضابطة وتجريبية بواقع ( 6 ) لاعبات لكل مجموعة ، وتم استخدام الادوات والاجهزة الضرورية في البحث وخطوات تنفيذه والتي تضمن اعداد التمرينات الالعاب الصغيرة والتجربة الاستطلاعية والتجربة الميدانية الرئيسة المتضمنة في الاختبارات القبلية وتطبيق التمرينات ثم الاختبارات البعدية واستنتج الباحثون حاجة اللاعبات لتمرينات الالعاب المصغرة لمساعدتهم في تقليل التفكير المزدوج وكذلك في التصرف الخططي ويوصي الباحثون بالاستفادة واعطاء مساحة كافية من هذه التمرينات في الوحدات التدريبية لما لها من دور كبير في التفكير المزدوج والتصرف الخططي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries10;35-
dc.subjectالتفكير المزدوجen_US
dc.subjectالتصرف الخططيen_US
dc.subjectكرة القدمen_US
dc.titleتأثير تمرينات بوسيلة المناطق المحددة في التفكير المزدوج والتصرف الخططي للاعبات بكرة القدم للصالاتen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
6.pdf876.65 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.