Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10791
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنبيل محمود شاكر-
dc.contributor.authorشهاب احمد عكاب-
dc.date.accessioned2023-12-07T05:32:01Z-
dc.date.available2023-12-07T05:32:01Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10791-
dc.description.abstractان دخول الابداعية والابداع كصفات قيادية الى عالم الادارة من العوامل المهمة التي تؤدي الى التركيز وتنمية القدرة على الابداع في الادارة والقيادة المبدعة والقائد المبدع لأن العملية الابداعية لا تتحقق الا بتوافر خصائص وقدرات أساسية للمبدعين لأنها توقظ المفاهيم التقليدية للأبداع التي تجعله نتاجاً وقريناً للومضات الفكرية والالهام وصورة من صور الذكاء الفطري . لذا اصبح الابداع لصيقاً بسمات وخصائص معينة من المبدع مما ادى الى ظهور مقالات وكتب تبحث في التجديد في علم الادارة وهكذا تزايد الاهتمام بالخصائص الابداعية واصبح ينظر اليها باعتبارها مفتاح كل من التطور وخاصة الجدة والحداثة وبذات الخصوص في مؤسسات التعليم العالي ( ارثر كروبلي ، 2002، ص10) . وان اهمية الدراسة تكمن في ان تحديد الخصائص الابداعية لعمداء كليات التربية الرياضية وتعريفها وتقويمها ربما تكون احدى الوسائل التي تمكن التابعين لاختيار قادتهم بناءً على هذه المرتكزات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries18;3-
dc.subjectالخصائص الابداعيةen_US
dc.titleبناء مقياس للخصائص الابداعية لعمداء كليات التربية الرياضيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2.pdf917.01 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.