Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10791
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | نبيل محمود شاكر | - |
dc.contributor.author | شهاب احمد عكاب | - |
dc.date.accessioned | 2023-12-07T05:32:01Z | - |
dc.date.available | 2023-12-07T05:32:01Z | - |
dc.date.issued | 2014 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10791 | - |
dc.description.abstract | ان دخول الابداعية والابداع كصفات قيادية الى عالم الادارة من العوامل المهمة التي تؤدي الى التركيز وتنمية القدرة على الابداع في الادارة والقيادة المبدعة والقائد المبدع لأن العملية الابداعية لا تتحقق الا بتوافر خصائص وقدرات أساسية للمبدعين لأنها توقظ المفاهيم التقليدية للأبداع التي تجعله نتاجاً وقريناً للومضات الفكرية والالهام وصورة من صور الذكاء الفطري . لذا اصبح الابداع لصيقاً بسمات وخصائص معينة من المبدع مما ادى الى ظهور مقالات وكتب تبحث في التجديد في علم الادارة وهكذا تزايد الاهتمام بالخصائص الابداعية واصبح ينظر اليها باعتبارها مفتاح كل من التطور وخاصة الجدة والحداثة وبذات الخصوص في مؤسسات التعليم العالي ( ارثر كروبلي ، 2002، ص10) . وان اهمية الدراسة تكمن في ان تحديد الخصائص الابداعية لعمداء كليات التربية الرياضية وتعريفها وتقويمها ربما تكون احدى الوسائل التي تمكن التابعين لاختيار قادتهم بناءً على هذه المرتكزات. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 18;3 | - |
dc.subject | الخصائص الابداعية | en_US |
dc.title | بناء مقياس للخصائص الابداعية لعمداء كليات التربية الرياضية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.