Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10798
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorاسماء كاظم فندي-
dc.contributor.authorآلاء عبد الحسين العبيدي-
dc.date.accessioned2023-12-07T05:44:29Z-
dc.date.available2023-12-07T05:44:29Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10798-
dc.description.abstractهدفت الدراسة التعرّف على"فاعلية دورة التعلم المعدّلة(7E's) في اكتساب المفاهيم النحوية لدى طالبات الصف الاول المتوسط في مادة القواعد", تألفت عينة البحث من (54) طالبة وزعَنْ على مجموعتين ،وقد كافأت الباحثة بين المجموعتين ثم أعدّت الباحثة الخطط التدريسية للمفاهيم النحوية ، و اختباراً بعدياً في اكتساب المفاهيم النحوية, ثم طُبق الاختبار البعدي بصيغته النهائية على عينة البحث ، وقد أظهرت النتائج بعد معالجتها إحصائياً باستعمال الاختبار التائي (T–test ) وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة , لمصلحة طالبات المجموعة التجريبية اللائي درسن المفاهيم النحوية باستعمال دورة التعلم المعدّلة (7 E' s )en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries18;3-
dc.subjectدورة التعلم المعدلة (7 E's ) / اكتساب المفاهيم النحويةen_US
dc.titleفاعلية دورة التعلم المعدلة (7 E's ) في اكتساب المفاهيم النحوية في مادة قواعد اللغة العربية للصف الأول المتوسطen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
4.pdf540.26 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.