Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10827
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | عبد الحسين احمد رشيد | - |
dc.contributor.author | حسين محمد علي حسين | - |
dc.date.accessioned | 2023-12-07T06:37:10Z | - |
dc.date.available | 2023-12-07T06:37:10Z | - |
dc.date.issued | 2014 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10827 | - |
dc.description.abstract | هدف البحث الحالي إلى تعرف أثر مسرحة المناهج في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية . أستخدم الباحثان المنهج التجريبي ذي تصميم المجموعتين (الضابطة, التجريبية) وذات الاختبار ألبعدي لتحقيق هدف البحث . اختيرت عينة البحث من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي 2012 – 2013 إذ تم توزيــــــــع العينة عشوائياً إلى مجموعتين الأولى تجريبية مكونة من ( 20 ) تلميذاً درست باستخدام طريقة مسرحة المناهج والثانية مكونة من ( 20 ) تلميذاً درست بالطريقة الاعتيادية . أعد الباحثان اختبارا معرفياً من ( 20 ) فقرة ومن نوع الاختبار من متعدد وقد تحقق الباحثان من صدقه وخصائصه فضلاً عن ثباته . توصلت نتائج البحث إلى التأثير الايجابي لمسرحة المناهج في تعلم مادة قواعد اللغة العربية أكثر من التأثير الذي تركته الطريقة الاعتيادية المتبعة في تدريس مادة قــــواعد اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 18;3 | - |
dc.subject | مسرحة المناهج | en_US |
dc.title | أثر مسرحة المناهج في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادةقواعد اللغة العربية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.