Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/10827
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد الحسين احمد رشيد-
dc.contributor.authorحسين محمد علي حسين-
dc.date.accessioned2023-12-07T06:37:10Z-
dc.date.available2023-12-07T06:37:10Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/10827-
dc.description.abstractهدف البحث الحالي إلى تعرف أثر مسرحة المناهج في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية . أستخدم الباحثان المنهج التجريبي ذي تصميم المجموعتين (الضابطة, التجريبية) وذات الاختبار ألبعدي لتحقيق هدف البحث . اختيرت عينة البحث من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي 2012 – 2013 إذ تم توزيــــــــع العينة عشوائياً إلى مجموعتين الأولى تجريبية مكونة من ( 20 ) تلميذاً درست باستخدام طريقة مسرحة المناهج والثانية مكونة من ( 20 ) تلميذاً درست بالطريقة الاعتيادية . أعد الباحثان اختبارا معرفياً من ( 20 ) فقرة ومن نوع الاختبار من متعدد وقد تحقق الباحثان من صدقه وخصائصه فضلاً عن ثباته . توصلت نتائج البحث إلى التأثير الايجابي لمسرحة المناهج في تعلم مادة قواعد اللغة العربية أكثر من التأثير الذي تركته الطريقة الاعتيادية المتبعة في تدريس مادة قــــواعد اللغة العربية للصف الخامس الابتدائيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries18;3-
dc.subjectمسرحة المناهجen_US
dc.titleأثر مسرحة المناهج في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادةقواعد اللغة العربيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
18.pdf1.03 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.