Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/11094
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكريم عبد الغني عبد جاسم-
dc.date.accessioned2023-12-17T06:36:35Z-
dc.date.available2023-12-17T06:36:35Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/11094-
dc.description.abstractيتفق الجميع على ان لعبة كرة القدم هي اللعبة الشعبية الاولى عالمياً لما تحويه من مهارات فنية جميلة واثارة وتشويق وحس المنافسة بالإضافة انه يمكم ممارستها باي مكان ولعل من اهم المهارات التي تستخدم بهذه اللعبة هي المناولة والتهديف والتي يروم الباحث بتعليمها لطالبات الصف الاول المتوسط عن طريق اسلوبين تدريسيين وهما اسلوب حل المشكلات واسلوب التضمين وبعدها سيجري مقارنة بين الاسلوبين لمعرفة ايهما افضل في تعليم هذه المهارات ، تألفت عينة البحث من مجموعتين تجريبيتين من طالبات الصف الاول المتوسط احداها تعمل بأسلوب حل المشكلات وعددها (15) والاخرى تعمل بأسلوب التضمين وعددها (15) وسيجري كل اجراءات البحث على هذه العينة ، وهدف البحث الى معرفة تأثير التمرينات المهارية بأسلوب حل المشكلات والتضمين في تعلم مهارتي المناولة والتهديف بكرة القدم لطالبات الصف الاول المتوسط ، واستنتج الباحث ان هناك تأثيراُ واضحاً للأسلوبين في تعلم في تعلم مهارتي المناولة والتهديف بكرة القدم لطالبات الصف الاول المتوسط .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries9;31-
dc.subjectتمرينات مهاريةen_US
dc.subjectأسلوبي حل المشكلات والتضمينen_US
dc.subjectالمناولةen_US
dc.subjectكرة القدمen_US
dc.titleإثر تمرينات مهارية بأسلوبي حل المشكلات والتضمين في تعلم مهارتي المناولة والتهديف بكرة القدم لطالبات الصف الاول المتوسطen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
كريم+عبد+الغني.pdf2.07 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.