Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/11169
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | اسماء عبد الجبار سلمان | - |
dc.date.accessioned | 2023-12-19T07:29:09Z | - |
dc.date.available | 2023-12-19T07:29:09Z | - |
dc.date.issued | 2011-03 | - |
dc.identifier.citation | https://childcenter.uodiyala.edu.iq/%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%86%d9%88%d9%8a-%d9%84%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%a7%d8%a8%d8%ad%d8%a7%d8%ab-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%81%d9%88%d9%84%d8%a9-%d9%88%d8%a7%d9%84/ | en_US |
dc.identifier.issn | 1998- 6424 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/11169 | - |
dc.description.abstract | تقديم إن أطفال اليوم هم جيل الغد ، وان إعدادهم من اجل تحمل أعباء الحياة هو من أساسيات ومتطلبات التنمية الشاملة ، فالأطفال هم نواة المجتمع السليم الصحيح والاهتمام بهم ورعايتهم هو اهتمام بمورد بشري فاعل في مستقبل الأمة وهوا الأساس في نهوضها والسبيل الوحيد من اجل الوصول إلى مستقبل أفضل . ولان الطفولة العراقية شهدت دون غيرها ظروفا غير اعتيادية ، سببت لأطفالها الحرمان ومنذ أجيال من ممارسة طفولتهم الطبيعية وذلك بسبب الحروب المتتالية والعقوبات الاقتصادية وغيرها من الظروف الصعبة التي أظهرت العديد من المعوقات أمام هذه الطفولة ومنها ظاهرة عمل الأطفال التي كانت أهم عائق أمام متطلبات التنمية المنشودة . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى - مركز أبحاث الطفولة والأمومة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 6; | - |
dc.subject | العمل - الدراسة - الاطفال | en_US |
dc.title | أزدواجیة الدراسة والعمل وعلاقتھما بالتحصیل الدراسي لدى أطفال محافظة دیالى | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | الكتاب السنوي لمركز ابحاث الطفولة والامومة/ Yearbook of the Childhood and Maternal Research Center |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الكتاب السنوي المجلد 6 لسنة 2011-305-329.pdf | 333.69 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.