Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/11988
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorتقى عبد الرزاق مصطفى الزبيدي, أ.د. عبد الكريم محمود صالح-
dc.date.accessioned2024-01-28T07:56:15Z-
dc.date.available2024-01-28T07:56:15Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/11988-
dc.description.abstractاستهدف البحث الحالي التعرف على مستوى التنافر المعرفي لدى طالبات المرحلة المتوسطة، اذ قامت الباحثة ببناء مقياس التنافر المعرفي وفق نظرية (فستنجر) حيث أصبح المقياس يتكون من (30) فقرة بصيغته النهائية، وتم حساب الخصائص السيكومترية للمقياس (الصدق والثبات) اذ تم استخراج الثبات بطريقتين هما (اعادة الاختبار، الفاكرونباخ) إذ بلغ الثبات بأعادة الاختبار (0,84) وبلغ معامل الفاكرونباخ (0,89). ويتحدد البحث الحالي بطالبات المرحلة المتوسطة في المدارس المتوسطة التابعة للمديرية العامة لتربية محافظة ديالى في مركز مدينة بعقوبة (الدراسة الصباحية) للعام الدراسي (2021-2022)، واعتمادا على نتائج البحث الحالي وضع الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesع97ا;الجزء الاول-
dc.subjectالمتوسطةen_US
dc.subjectالتنافر المعرفيen_US
dc.titleالتنافر المعرفي لدى طالبات المرحلة المتوسطةen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
13.pdf540.5 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.