Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12058
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ. د0هيثم احمد علي, عباس جاسم كريم-
dc.date.accessioned2024-01-30T09:48:04Z-
dc.date.available2024-01-30T09:48:04Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.issn2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12058-
dc.description.abstractهدف البحث الحالي للتعرف الى التسويق العاطفي عند طلبة الجامعة , ودلالة الفروق الاحصائية في التسويق العاطفي تبعاً لمتغير الجنس (ذكور, اناث) , ولتحقيق أهداف البحث قام الباحثان ببناء مقياس التسويق العاطفي وفق ومفهوم (Kahneman:2019 ) وتم التحقق من الثبات بطريقة اعادة الاختبار اذ بلغ معامل الثبات (0,86) في حين بلغ معامل ثبات الاداة بطريقة الفا كرونباخ (0,89) طبق المقياس على عينة تألفت من ( 400) طالب وطالبة من طلبة جامعة ديالى تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة ذات التوزيع المتساوي. وعند معالجة بيانات الدراسة احصائياً استخدام ( معامل ارتباط بيرسون , معادلة ألفا كرونباخ , الاختبار التائي لعينة واحدة , الاختبار التائي لعينتين مستقلتين ) اسفرت النتائج ان افراد عينة البحث لديهم تسويق عاطفي قياساً بالمتوسط النظري للمقياس وبفرق ذي دلالة ايجابية , ولم يظهر فرق دال احصائياً تبعا لمتغير الجنس في التسويق العاطفي وفي ضوء نتائج البحث الحالي خرج البحث بعدد من التوصيات والمقترحات .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesع97;المجلد الثالث-
dc.subjectالتسويق العاطفيen_US
dc.titleالتسويق العاطفي لدى طلبة الجامعةen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
13.pdf518.52 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.