Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12216
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | سناء حسين خلف | - |
dc.date.accessioned | 2024-02-15T07:15:53Z | - |
dc.date.available | 2024-02-15T07:15:53Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12216 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي التعرف على أثر برنامج إرشادي قائم على العلاج بالمعنى في تنمية الوفاء الوجودي لدى طالبات الجامعة, وقامت الباحثة بإعداد مقياس الوفاء الوجودي, والمتكون من(30) فقرة موزعة على ثلاثة مجالات, وتم استخراج الخصائص الاحصائية للمقياس وتبيّن أنَّ جميع الفقرات ذات تمييز وارتباط دال إحصائياً، فضلاً عن ذلك تم استخراج الخصائص السايكومترية للمقياس كالصدق الظاهري وصدق البناء، وصَمَّمَت الباحثة لأغراض البحث برنامجاً ارشادياً قائم على العلاج بالمعنى وتضمن البرنامج (12) جلسة، وبواقع جلستين اسبوعياً ومدة الجلسة (45) دقيقة، وتمت معالجة البيانات باستعمال برنامج (spss), وتوصلت الباحثة الى تحقيق هدف البحث من خلال النتائج التي خرج بها البحث, وفي ضوء النتائج تم وضع عدد من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.subject | العلاج بالمعنى, الوفاء الوجودي | en_US |
dc.title | اثر برنامج ارشادي قائم على العلاج بالمعنى في تنمية الوفاء الوجودي لدى طالبات الجامعة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.