Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12257
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | طارق خليل ابراهيم, أ.م.د. جبار ثاير جبار | - |
dc.date.accessioned | 2024-02-19T08:03:39Z | - |
dc.date.available | 2024-02-19T08:03:39Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.issn | 2663-7405 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12257 | - |
dc.description.abstract | يعد التسامح الفكري وجودة الحياة من المفاهيم التي نادى بها علم النفس الايجابي لما لها من دور مهم في هناء وسعادة الإنسان ، فالتركيز والكشف على ما في الإنسان من مكامن قوة وفضائل إنسانية إيجابية ، وقد هدف البحث الى التعرف على مستوى التسامح الفكري لدى طلبة المرحلة الاعدادية ، ومستوى التسامح الفكري على وفق متغير الجنس (ذكور – اناث) وقام الباحث ببناء مقياس التسامح الفكري لغرض جمع البيانات ، والذي اعده الباحث وفق نظرية Worthington,1998 المتكون من (30) فقرة ، وبثلاث مجالات ، واربعة بدائل ، وتم استخراج الخصائص الاحصائية للمقياس وتبيّن أنَّ جميع الفقرات ذات تمييز وارتباط دال إحصائياً ، فضلاً عن ذلك تم استخراج الخصائص السيكومترية للمقياس كالصدق الظاهري و صدق البناء ، وقد توصل الباحث ان عينة البحث لديهم مستوى من التسامح الفكري ، وايضا هناك فروق في مستوى التسامح الفكري لدى عينة البحث وفقا لمتغير الجنس (ذكور – اناث)، وفي ضوء النتائج التي توصل اليها الباحث وضع عدد من التوصيات و المقترحات. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | ع97;المجلد الرابع | - |
dc.subject | الفكري | en_US |
dc.subject | التسامح | en_US |
dc.title | التسامح الفكري لدى طلبة المرحلة الاعدادية | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.