Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12260
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمهند احمد حسن الربيعي, أ. د عدنان محمود عباس المهداوي-
dc.date.accessioned2024-02-19T08:33:41Z-
dc.date.available2024-02-19T08:33:41Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.issn2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12260-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي مستوى مقياس الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة, واعد الباحثان بناء المقياس وفق نظرية رايف Ryff(2006) وتكون من(30) فقرة ، سته مجالات ، وثلاثة بدائل ، وتم استخراج الخصائص الاحصائية للمقياس وتبيّن أنَّ جميع الفقرات ذات تمييز وارتباط دال إحصائياً، فضلاً عن ذلك تم استخراج الخصائص السيكومترية للمقياس كالصدق الظاهري وصدق البناء ودرجة الثبات ، وتمت معالجة البيانات باستعمال برنامج (spss) وعددٍ من الوسائل الإحصائية. وتوصل الباحثان الى تحقيق هدف البحث ببناء مقياس الارتياح النفسي لدى طلبة المرحلة المتوسطة . وبناءً على النتائج خرجت الدراسة بعدد من التوصيات والمقترحات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesع97;المجلد الرابع-
dc.subjectطلبةen_US
dc.subjectالارتياح النفسيen_US
dc.titleالارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطةen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
10.pdf611.68 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.