Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12361
Title: | أثر الأسلوب العشوائي في تعلم مهارتي المناولة والدحرجة بكرة القدم |
Authors: | عادل عباس ذياب |
Issue Date: | 2013 |
Publisher: | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية |
Citation: | http://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_author |
Series/Report no.: | 17;1 |
Abstract: | تضمن هذا الباب الأول التعريف بالبحث وأهميته في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم بأستخدام الأسلوب العشوائي ، وقد تم التعرف على مشكلة البحث والتي تتلخص في أستخدام هذا الاسلوب في تعلم مهارات كرة القدم ضمن المنهاج التعليمي لطلاب الصف الأول متوسط, وهدف البحث الى معرفة اثر الاسلوب العشوائي في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم لطلاب الصف الأول متوسط ,أما الباب الثاني أحتوى على الدراسات النظرية التي لها علاقة بالأسلوب المستخدم في هذا البحث والمهارات الأساسية المختارة بكرة القدم وكذلك تم التطرق الى بعض الدراسات المشابهة . وأستخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة مؤلفه من (20) طالباً من طلاب المرحلة المتوسطة, وقد بلغت الوحدات التعليمية المحددة 12 وحدة، وزمن كل وحدة تعليمية هو( 90) د , أما في الباب الرابع لقد تم عرض النتائج على شكل جداول ثم تحليلها ومناقشتها بأسلوب علمي معتمداً في تعزيز ما توصل اليه الباحث بالمصادر العلمية وقد أستخدم الباحث الوسائل الاحصائية المناسبة . وفي ضوء النتائج التي تم التوصل اليها أستنتج الباحث ما يأتي :- 1- أن للأسلوب العشوائي تأثير أيجابي في عملية تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم . وفي ضوء الاستنتاجات اوصى الباحث بما يأتي :- 1- التأكيد على الاسلوب (العشوائي) في تعلم مهارات اخرى بكرة القدم ولمراحل عمرية مختلفة . 2- اجراء بحوث مشابهة في العاب اخرى مختلفة . 3- دراسة تأثير اساليب تعليمية اخرى في تعلم المهارات الأساسية بكرة القدم . |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12361 |
ISSN: | 1996-8752 |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أثر الأسلوب العشوائي في تعلم مهارتي المناولة والدحرجة بكرة القدم.pdf | 593.07 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.