Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12365
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | فائق فاضل احمد السامرائي | - |
dc.contributor.author | بشار احمد سلطان | - |
dc.date.accessioned | 2024-02-25T05:40:25Z | - |
dc.date.available | 2024-02-25T05:40:25Z | - |
dc.date.issued | 2013 | - |
dc.identifier.citation | http://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_author | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12365 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الى تشخيص المفاهيم الخاطئة في الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني المتوسط ، ولغرض تحقيق هدف الدراسة قام الباحثان بتحليل محتوى الفصول الاربعة الاولى من كتاب الرياضيات للصف الثاني المتوسط الخاضعة لتجربة البحث ، لتحديد المفاهيم الرياضية الواردة فيها. وقد بلغ عدد المفاهيم (49) مفهوماً بعد اخذ موافقة (80%) فأكثر من اراء الخبراء فيها، اعد الباحثان على اساسها اختباراً تشخيصياً موضوعياً من نوع الاختيار من متعدد رباعي البدائل ، يتم فيه قياس اكتساب كل مفهوم رياضي من خلال ثلاثة مجالات (ترجمة ، تفسير ، استكمال ) ، وبذلك بلغ عدد فقراته (147) فقرة ، تقيس كل ثلاث فقرات متتالية مفهوماً رياضياً واحداً وتم التحقق من صدقه وثباته وفاعلية بدائله ثم طبق الاختبار على عينة مكونة من (100) طالبة ، وعلى اساس هذه الاختبار تعد المفاهيم ذات فهم خاطئ اذا تجاوزت نسبة الخطأ فيها (34 %) فاكثر لدى طالبات عينة التشخيص ، ومن خلال نتائج الاختبار تبين ان هناك (28) مفهوماً ذات فهم خاطئ. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 17;2 | - |
dc.title | تشخيص المفاهيم الخاطئة في الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني المتوسط | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
تشخيص المفاهيم الخاطئة في الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني المتوسط.pdf | 594.03 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.