Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12393
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorاحمد مهدي صالح-
dc.date.accessioned2024-02-27T07:09:12Z-
dc.date.available2024-02-27T07:09:12Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_authoren_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12393-
dc.description.abstractيتفق الباحث مع اغلب الخبراء بأن مهارة التصويب في لعبة كرة اليد هي من أهم المهارات , ويعتقد الباحث بأن تنمية المدركات الحسية المختلفة ومنها (الإدراك المكاني) مهم جدا في تنمية مهارة التصويب . وتأتي مشكلة البحث في ضعف مهارة التصويب للمرحلة العمرية (10ـ12) سنة , لذا أعد الباحث مجموعة من التمرينات (الإدراك الحس ـ حركي "المكاني") ومعرفة آثرها في تنمية مهارة التصويب . وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعتين المتكافئتين , وكانت عينة البحث من تلاميذ المرحلة الابتدائية بأعمار (10ـ12) سنة . وبعد تطبيق الاختبارات القبلية والبعدية وتطبيق التمرينات ظهر وجود فروق معنوية لصالح الاختبارات البعدية . وقد استنتج الباحث بأن فاعلية التمرينات الإدراكية المكانية ساهم في تنمية مهارة التصويب بكرة اليد وأوصى باعتمادها لمهارات أخرى ولألعاب وعينات مختلفةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries17;2-
dc.titleآثر تمرينات الإدراك الحس ـ حركي (المكاني) في تنمية مهارة التصويب بكرة اليد لأعمار (10ـ12) سنةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.