Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12431
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorم. م مصطفى رياض ادريس الفركاحي-
dc.date.accessioned2024-03-03T07:17:04Z-
dc.date.available2024-03-03T07:17:04Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.issn2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12431-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي الى معرفة "اثر استراتيجية McFarland في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم ، إذ استخدم الباحث التصميم التجريبي ذات المجموعتين المتكافئتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة، وقد بلغ حجم عينة البحث (34) تلميذ، اجر الباحث التكافؤ بين مجموعتي البحث في عدد من المتغيرات، ولتحقيق هدف اعد الباحث اختبار التفكير الإبداعي واتسم بالصدق والثبات، وبعد معالجة البيانات احصائيا باستخدام الاختبار التائي "(T-Test) لعينتين مستقلتين اظهرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى(05‚0) بين المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار التفكير الابداعي لصالح المجموعة التجريبية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesع98;المجلد الثالث-
dc.subjectالعلومen_US
dc.subjectالتفكير الابداعيen_US
dc.title"أثر استراتيجية McFarland)) في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم"en_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
18.pdf652.96 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.