Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12492
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجاسم محمد علي-
dc.contributor.authorكيان رحيم قاسم-
dc.date.accessioned2024-03-10T08:23:08Z-
dc.date.available2024-03-10T08:23:08Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12492-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية الى تطوير برنامج تدريبي حول التعلم المستند الى المشكلة وقياس اثره في تحصيل طلبة كلية التربية الرازي بجامعة ديالى، تالفت عينة الدراسة من(112)طالبا وطالبة ،(57ذكورا و55اناثا) موزعين على مجموعتين ، احداهما: تجريبية خضعت للبرنامج التدريبي و الاخرى ضابطة تعلمت بالطريقة التقليدية،وبعد الانتهاء من فترة التطبيق ،طبق اختبار تحصيلي كقياس بعدي،واستخدم تحليل التباين الثنائي المشترك (المصاحب) لاختبار فرضيات الدراسة الثلاث . وقد اظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لتطبيق البرنامج التدريبي لصالح طلبة المجموعة التجريبية، فيما لم توجد فروق ذات دلالة احصائية تعزى للجنس او للتفاعل بين الطريقة والجنس.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries16;1-
dc.titleاثر استخدام نموذج التعلم المستند الى المشكلة(problem-based learning) في التحصيل الدراسي الجامعي لطلبة جامعة ديالىen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
5.pdf453.72 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.