Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12492
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | جاسم محمد علي | - |
dc.contributor.author | كيان رحيم قاسم | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-10T08:23:08Z | - |
dc.date.available | 2024-03-10T08:23:08Z | - |
dc.date.issued | 2012 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12492 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية الى تطوير برنامج تدريبي حول التعلم المستند الى المشكلة وقياس اثره في تحصيل طلبة كلية التربية الرازي بجامعة ديالى، تالفت عينة الدراسة من(112)طالبا وطالبة ،(57ذكورا و55اناثا) موزعين على مجموعتين ، احداهما: تجريبية خضعت للبرنامج التدريبي و الاخرى ضابطة تعلمت بالطريقة التقليدية،وبعد الانتهاء من فترة التطبيق ،طبق اختبار تحصيلي كقياس بعدي،واستخدم تحليل التباين الثنائي المشترك (المصاحب) لاختبار فرضيات الدراسة الثلاث . وقد اظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لتطبيق البرنامج التدريبي لصالح طلبة المجموعة التجريبية، فيما لم توجد فروق ذات دلالة احصائية تعزى للجنس او للتفاعل بين الطريقة والجنس. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 16;1 | - |
dc.title | اثر استخدام نموذج التعلم المستند الى المشكلة(problem-based learning) في التحصيل الدراسي الجامعي لطلبة جامعة ديالى | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.