Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12518
Title: | تأثير التمرين المكثف والموزع بأسلوب التعلم الذاتي في تنمية الإدراك والتوافق الحركي لبطيئي التعلم |
Authors: | نبيل محمود شاكر محمد زامل عبد الكريم موسى |
Issue Date: | 2012 |
Publisher: | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية |
Citation: | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath |
Series/Report no.: | 16;1 |
Abstract: | جاءت أهمية البحث لدراسة استخدام أكثر من تمرين بأسلوب التعلم الذاتي في تنمية الإدراك والتوافق الحركي لبطيئي التعلم بعد أن وجد الباحث ضعفا لدى هذه العينة في المرحلة الابتدائية . واستخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة مكونة من [ 24 ] تلميذةً من مدراس قضاء بعقوبة المركز ، تم اختيارهن بطريقة عشوائية وأجريت الاختبارات القبلية ثم طبق التمرين[ المكثف والموزع ] لمدة [ 10] أسابيع بواقع وحدتين تعليميتين في الأسبوع وأجريت بعهدها الاختبارات البعدية وباستخدام الطرق الإحصائية المناسبة تم التعرف على نتائج البحث والتي أشارت إلى حدوث التعلم في جميع التمارين المستخدمة . واستنتج الباحث أن التمرين الموزع تفرق على المكثف والطريقة الاعتيادية المستخدمة في المجموعة الضابطة . |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12518 |
ISSN: | 1996-8752 |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.