Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12525
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد الرحمن نبهان-
dc.date.accessioned2024-03-11T10:00:33Z-
dc.date.available2024-03-11T10:00:33Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_authoren_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12525-
dc.description.abstractتعتبر عملية تعليم المهارات الأساسية في لعبة معينة من الأمور الصعبة , وذلك لحاجة القائم على العملية التعليمية إلى معرفة الكثير من الأشياء حول العينة المراد تعليمها من حيث الفروق الفردية بينهم واللعبة التي يمارسوها وتفاصيل المهارات الخاصة بتلك اللعبة . ومن خلال تدريس الباحث لمادة كرة السلة في المدارس الإعدادية وجد أنَ المنهاج التعليمي المتبع هو منهاج لا يأخذ بعين الاعتبار نظام المتعلم التمثيلي الذي يستقبل به المعلومات لذا أراد الباحث إعداد مجموعة من التمرينات تتلائم مع النظام التمثيلي الحسي والتعرف على آثرها في تعلم مهارة التصويب بكرة السلة لطلاب المرحلة الإعدادية (الصف الرابع) . استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو تصميم المجموعتين الضابطة والتجريبية وبعد تطبيق الاختبارات القبلية والبعدية استنتج الباحث بأن استخدام التمرينات المهارية وفق النظام الحسي قيد البحث كان لها تأثير في تعلم مهارة التصويب بكرة السلة لطلاب المرحلة الإعدادية (الصف الرابع). وأوصى الباحث بضرورة تطبيق التمرينات المهارية لنظام تمثيلي أخر في درس التربية الرياضية وذلك لتحقيق نتائج ايجابية في تطوير مهارة التصويب ومهارات أخرى بكرة السلة لعينات أخرى ومراحل عمرية مختلفة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries17;3-
dc.titleأثر تمرينات مهارية وفق تفضيل النظام التمثيلي الحسي في تعلم مهارة التصويب بكرة السلةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.