Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12645
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | عدنان عبد الكريم محمود | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-15T11:19:52Z | - |
dc.date.available | 2024-03-15T11:19:52Z | - |
dc.date.issued | 2010 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12645 | - |
dc.description.abstract | هدف البحث الى معرفة اثر الملخصات القبلية في مادة الادب والنصوص في تنمية مهارة النقد الادبي لدى طلاب الصف الخامس الادبي ، ولتحقيق ذلك استخدم الباحث التصميم التجريبي ذا المجموعات المتكافئة ، فلقد كانت المجموعة التجريبية طلاب ثانوية ( اسد الله ) والمجموعة الضابطة من المدرسة نفسها وتم تدريس المجموعتين على وفق الطريقة التقليدية ، وقدم الباحث نموذجا للطلاب ( ملخصا قبليا ) لاحد الشعراء. وبعد ذلك تقدم المجموعة التجريبية ملخصا قبليا لكل موضوع من الموضوعات التي تم تدريسها اثناء فترة التجربة ،كافأ الباحث بين طلاب مجموعتي البحث في بعض المتغيرات كالعمر الزمني وتحصيل الطلاب في مادة اللغة العربية في الصف الرابع العام وتطبيق اختيار قبلي لمهارة النقد الادبي للطلاب ولقد اعد الباحث اختبار مهارة النقد الادبي بصيغة الاختبار من متعدد.<br /> وفي ضوء نتائج البحث اوصى الباحث بأهمية استخدام الملخصات القبلية في تدريس الادب والنصوص. <br /><br /> | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 14; | - |
dc.title | اثر تقديم الملخصات القبلية في تنمية مهارة النقد الادبي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة الادب والنصوص | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.