Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12645
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعدنان عبد الكريم محمود-
dc.date.accessioned2024-03-15T11:19:52Z-
dc.date.available2024-03-15T11:19:52Z-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12645-
dc.description.abstractهدف البحث الى معرفة اثر الملخصات القبلية في مادة الادب والنصوص في تنمية مهارة النقد الادبي لدى طلاب الصف الخامس الادبي ، ولتحقيق ذلك استخدم الباحث التصميم التجريبي ذا المجموعات المتكافئة ، فلقد كانت المجموعة التجريبية طلاب ثانوية ( اسد الله ) والمجموعة الضابطة من المدرسة نفسها وتم تدريس المجموعتين على وفق الطريقة التقليدية ، وقدم الباحث نموذجا للطلاب ( ملخصا قبليا ) لاحد الشعراء. وبعد ذلك تقدم المجموعة التجريبية ملخصا قبليا لكل موضوع من الموضوعات التي تم تدريسها اثناء فترة التجربة ،كافأ الباحث بين طلاب مجموعتي البحث في بعض المتغيرات كالعمر الزمني وتحصيل الطلاب في مادة اللغة العربية في الصف الرابع العام وتطبيق اختيار قبلي لمهارة النقد الادبي للطلاب ولقد اعد الباحث اختبار مهارة النقد الادبي بصيغة الاختبار من متعدد.<br /> وفي ضوء نتائج البحث اوصى الباحث بأهمية استخدام الملخصات القبلية في تدريس الادب والنصوص. <br /><br />en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries14;-
dc.titleاثر تقديم الملخصات القبلية في تنمية مهارة النقد الادبي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة الادب والنصوصen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2.pdf248.5 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.