Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12652
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | ماجد عبد الستار عبد الكريم | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-15T11:47:31Z | - |
dc.date.available | 2024-03-15T11:47:31Z | - |
dc.date.issued | 2010 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12652 | - |
dc.description.abstract | لكي تحقق التربية العلمية اهدافها في خلق جيل متفتح يقدر العلم ويفكر من خلاله ويسلك سلوك العلماء في الوصول الى المعرفة واكتشاف العلاقات و اتخاذ المواقف السليمة ، لا بد من توافر مستلزمات تربوية وتعليمية من مناهج حديثة مستندة الى وسائل مادية ومعنوية وطرائق تدريس مناسبة . وير ى العديد من التربويين ان طرائق التدريس يمكن ان تلعب دورا مهما في هذا المضمار ، فقد اشار كل من ( يرونر) و (شوب) الى ان الطريقة او الكيفية التي يدرس بها تحدد او تقرر ماسيتعلمه الطلاب فبما بعد (27 :522) <br />واكد (هيرد) ان لطريقة التدريس اهمية لاتقل عن اهمية محتوى المادة التعليمية ، اذ ان الاستعداد للتعلم يعتمد على الطريقة قدر اعتمادة على محتوى المادة التعليمية . (27 :523) كما يشير التربويون الى ان الاهتمام بطرائق تدريس العلوم هو احد الوسائل الفعالة لاستمرار النهضة العلمية والتكنلوجية بالاضافة لاثارها في تفكير المتعلمين وطرق حياتهم (10:14) . <br />كما اكد (هيربرت )ان تحقيق الاهداف التربوية لا يتوقف على المنهج الواسع المتنوع في خبراته والمترابط في اجزاءه فقط بل يتوقف على الطريقة الصالحة التي يستمد اساسها ومبادئها من علم النفس ومن الفهم الصحيح لعملية التعلم 0 (10: 251)<br />وفي ضوء هذه الاهمية لطرائق التدريس وخاصة في مجال العلوم من اجل تحقيق اهداف التربية العلمية ، يرى كثير من التربويين ضرورة الاهتمام بالطرائق | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 14;2 | - |
dc.title | اثر استخدام طريقة الاستقصاء في تحصيل طلاب الصف الاول المتوسط في مادة مبادئ العلوم العامة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.