Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12695
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorم.د.منذر مبدر عبدالكريم العباسي كلية التربية الأساسية / جامعة ديالى-
dc.date.accessioned2024-03-17T06:35:45Z-
dc.date.available2024-03-17T06:35:45Z-
dc.date.issued2010-04-
dc.identifier.issn8752-1996-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12695-
dc.description.abstractفي ضوء الأطر الفلسفية الحديثة بدأ توجه جديد نحو برمجة بيئة التعلم والتغيرات الفاعلة فيها ، هذا ما أطلق عليه اسم تكنولوجيا التعليم (Instructional Technology) ويعني هذا هندسة البيئة التعليمية بما في ذلك العنصر البشري داخل هذه البيئة واستخدام التقنيات لرفع كفاية الأداء الصفي . وكتطبيق واضح لمفهوم تكنلوجيا التعليم برز التصميم التعليمي(Instructional Design) الذي يعد المحور الرئيس لتكنولوجيا التعليم المعاصر الذي يهدف إلى تعليم ما يجب تعلمه ، وان نتائجه تمثل التصميم الهندسي المعماري لما يجب أن يكون عليه التعليم ، كما تكمن أهميته في محاولته الربط بين الجانب النظري الذي يتعلق بنظريات علم النفس بشكل عام ونظريات التعليم بشكل خاص والجانب التطبيقي الذي يتعلق بوصف الستراتيجيات وتحديد التقنيات التربوية المناسبة ، وهذا يعني تطبيق النظريات التعليمية بشكل مرتب ومنظم في تحسين الممارسات التعليمية (دروزة ، 1999، 62) .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتحen_US
dc.relation.ispartofseries44;14-
dc.titleتصميم تعليمي وفقاً لنظرية التعلم المستند الى الدماغ وأثره في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الكيمياءen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
(10) منذر مبدر عبد الكريم.pdf1.97 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.