Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12719
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorم.د. لبنى فضل مطر كلية التربية- جامعة الفرات/ الرقة – سورية-
dc.date.accessioned2024-03-17T07:27:30Z-
dc.date.available2024-03-17T07:27:30Z-
dc.date.issued2010-04-
dc.identifier.issn8752-1996-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12719-
dc.description.abstractملخص البحث : يهدف هذا البحث إلى دراسة واقع المكتبات المدرسية في مدارس مرحلة التعليم الأساسي في مدينة الرقة في سورية, والكشف عن نقاط الضعف والقوة في المكتبات و وضع مقترحات من شأنها تفعيل دور المكتبات المدرسية. اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لدراسة هذا الواقع وأعدت استبانتين كأدوات البحث ووجهت استبانة للتلاميذ مكونة من 15 بند ووجهت استبانة للمعلمين مكونة من6 أسئلة مفتوحة . وذلك لمعرفة مدى استخدامهم وإفادتهم من المكتبات . عينة البحث هي عينة عشوائية من التلاميذ تبلغ 200 تلميذ وعينة عشوائية من المعلمين يبلغ عددها 100 معلم. من النتائج التي توصلت إليها الباحثة: 1. المكتبات المدرسية في معظم المدارس هي مخزن للكتب والخرائط والمصورات وغيرها. 2. معظم المعلمين لا يشجعون التلاميذ على استخدام المكتبات المدرسية ولا يطالبونهم بوظائف تتطلب استخدام المكتبات والرجوع إلى مواردها. 3. قلة من التلاميذ يستعيرون الكتب من مكتبة المدرسة. 4. أمين المكتبات - إن وجد في المدرسة - فهو غير مؤهل علميا لاستلام هذه الوظيفة.en_US
dc.publisherمجلة الفتحen_US
dc.relation.ispartofseries46;15-
dc.titleتقويم واقع المكتبات المدرسية في مرحلة التعليم الأساسي في مدينة الرقة في سوريةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.