Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12745
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | م.م. صبا دريد فائق, أ.م.د. محمد إبراهيم حسين | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-17T09:29:29Z | - |
dc.date.available | 2024-03-17T09:29:29Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.issn | 2663-7405 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12745 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث التعرف الى التوافق الرومانسي، الفشل، لدى طلبة الجامعة والعلاقة بينهما، ولتحقيق أهداف البحث قام الباحثان ببناء مقياس (للتوافق الرومانسي) وفق نظرية فنكل، 2017 Finkel,2017)) وتكون مقياس التوافق الرومانسي من (28) فقرة وتم التحقق من الصدق الظاهري وصدق البناء وتم التحقق من ثبات المقياس بطريقتين الاختبار واعادة الاختبار وبلغ معامل الثبات (0,81)، في حين بلغ معامل ثبات الأداة بطرقة الفا كرونباخ (0,77)، وتم عرض المقياس على مجموعة من المحكمين المختصين بمجال علم النفس التربوي والقياس والتقويم، اذ بلغت عينة البحث (400) طالبًا وطالبة من طلبة جامعة ديالى، وبأستخدام الحقيبة الاحصائية (SPSS) واظهرت نتائج البحث انه يوجد توافق رومانسي لدى طلبة الجامعة. ولتحقيق هدف البحث: التعرف على (الفشل) قام الباحثان بترجمة مقياس الفشل المعد وفق نظرية يونغ 2005 (Young,2005) وتكون المقياس من (75) فقرة وتم التحقق من الصدق الظاهري وصدق الترجمة وتم التحقق من ثبات المقياس بطريقتين الاختبار واعادة الاختبار وبلغ معامل الثبات (0,85)، في حين بلغ معامل ثبات الأداة بطريقة الفاكرونباخ (0,88)، واظهرت النتائج انه يوجد لدى عينة البحث فشل، وكذلك توجد علاقة بين التوافق الرومانسي والفشل. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | ع98;المجلد الرابع | - |
dc.subject | الفشل | en_US |
dc.subject | التوافق | en_US |
dc.title | التوافق الرومانسي وعلاقته بالفشل لدى طلبة الجامعة | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.