Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12758
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلارا ديب-
dc.date.accessioned2024-03-17T10:06:45Z-
dc.date.available2024-03-17T10:06:45Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_authoren_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12758-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى تقويم نواتج التعلم لمساق التدريب الميداني بكلية التربية بما يؤدي إلى تحديد نقاط القوة والضعف فيها, وتحديد المعايير اللازم توافرها لدى معلمة الروضة, وتحديد واقع نواتج التعلم لمساق التدريب الميداني بكلية التربية وفق المعايير المهنية اللازمة لمعلمة الروضة. تكونت عينة الدراسة من (30) طالبة من طالبات السنة الرابعة لشعبة رياض الأطفال في كلية التربية في جامعة البعث. قامت الباحثة بإعداد قائمة معايير بعد العودة إلى الأدبيات التربوية والدراسات السابقة في هذا المجال اشتقت منها بطاقة ملاحظة مؤلفة أربعة محاور أساسية انتمى إليها (63) بند وتم التأكد من صدقها عبر لجنة من المحكمين وحساب معامل الثبات(92.9) ولتحليل الدراسة تم استخراج المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية. وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية: بلغت معايير التخطيط للحلقة التعليمية مستوى عالي جداً بلغ(82%-95%). تبعه مستوى تقويم الحلقة التعليمية بمستوى عالي بلغ(72%-80%). في حين بلغ تنفيذ الحلقة التعليمية مستوى متوسط (79%-86%). وكذلك مستوى الأركان التعليمية كان متوسطاً اذ بلغ(76%-87%). وخلصت الدراسة إلى مجموعة من المقترحات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries16;2-
dc.titleدراسة تقويمية لنواتج التعلم لمساق التدريب الميداني بكلية التربية في ضوء المعايير المهنية لمعلمة الروضةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
12-2-13.pdf811.17 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.