Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12761
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorم.م رعد كريم محمد معهد إعداد المعلمين في بعقوبة-
dc.date.accessioned2024-03-17T10:14:33Z-
dc.date.available2024-03-17T10:14:33Z-
dc.date.issued2011-10-
dc.identifier.issn8752-1996-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12761-
dc.description.abstractملخص البحث : تمر القيم التربوية في مرحلة مخاض بين القيم التقليدية والقيم العصرية وقيم الحداثة، وقد أثر التطور الثقافي والتقني والاجتماعي في ظهور مشكلة القيم الوافدة، مما دفع الباحث للخوض في موضوع القيم التربوية وسماتها وطرائق تعليمها وتعلمها في الفكر التربوي الإسلامي. وقد تضمن البحث أربعة فصول تناول الفصل الأول مشكلة البحث وأهميته والحاجة إليه وهدف البحث وحدوده وتحديد مصطلحاته، كما تناول الفصل الثاني دراسات سابقة وتم تحقيق أهداف البحث في الفصل الثالث أما الفصل الرابع فقد تناول نتائج البحث والتوصيات والمقترحات. وقد كانت من بين أهم نتائج البحث هو أن الشرع والعقيدة الإسلامية هما مصدر القيم التربوية وإن سمات تلك القيم هي سمات ربانية وواقعية تصلح لكل زمان ومكان وقد أوصى الباحث بمجموعة من التوصيات واقترح عدة مقترحات من بينها إجراء دراسة مماثلة للخوض في موضوع القيم وتضمينها في المناهج الدراسية واستخدام أفضل الطرائق التدريسية لتعليمها وتعلمها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتحen_US
dc.relation.ispartofseries47;15-
dc.titleتعلم القيم و تعليمها في الفكر التربوي الإسلاميen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تعلم القيم و تعليمها في الفكر التربوي الإسلامي.pdf428.8 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.