Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12779
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | اقبال عمار لفته | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-17T11:14:26Z | - |
dc.date.available | 2024-03-17T11:14:26Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.citation | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index | en_US |
dc.identifier.issn | 2074-6032 | - |
dc.identifier.issn | e-2710-5016 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12779 | - |
dc.description.abstract | يعد درس التربية الرياضية هو احد القواعد الأساسية في تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية في الجامعة او المدرسة ، فالعناية بدرس التربية الرياضية يشكل الخطوة الأولى والمهمة التي بواسطتها تجنى الفوائد الموجودة في المنهاج المقرر، ولهذا يؤكد معظم المربين على ضرورة إيجاد أساليب تدريسية حديثة تنسجم مع المرحلة السنية ، والابتعاد عن الأسلوب التقليدي والذي لا يراعي الفروق الفردية بل يركز على الحفظ والتلقين وإطاعة الأوامر وإتباع أساليب تركز على الإبداع والتفاعل بين الطلبة، تكمن أهمية البحث في استخدام أسلوب الموجه في عملية تدريس فعالية القفز العالي للطالبات كونها ضمن المفردات الاساسية لمادة العاب القوى (أسلوب الاكتشاف الموجه)، لتكون هذه الدراسة إضافة جديدة للباحثين من خلال تطبيق هذه الأساليب الحديثة ومعرفة مدى فاعليتها.في ضوء نتائج والدراسة حصلت الباحثة على أن المنهج التعليمي المعد من قبل مدرسة المادة باستخدام أسلوب الاكتشاف الموجه له تأثير ايجابي وفعال في تعليم المراحل الفنية للقفز العالي، وان المجوعة التجريبية التي اعتمدت (أسلوب الاكتشاف الموجه) أظهرت تفوقا واضحا على المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي تعليم المراحل الفنية للقفز العالي واستنتجت الباحثة أن المنهج التعليمي المعد من قبل مدرسة المادة باستخدام أسلوب الاكتشاف الموجه له تأثير ايجابي وفعال في تعليم المراحل الفنية للقفز العالي، ان المجوعة التجريبية التي اعتمدت (أسلوب الاكتشاف الموجه) أظهرت تفوقا واضحا على المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي تعليم المراحل الفنية للقفز العالي . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 8;25 | - |
dc.subject | الاكتشاف الموجه | en_US |
dc.subject | القفز العالي | en_US |
dc.title | تأثير أسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم المراحل الفنية للقفز العالي لطالبات الكلية التربوية المفتوحة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
اقبال+عمار.pdf | 575.15 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.