Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12796
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | هدى عبد السميع | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-17T16:24:50Z | - |
dc.date.available | 2024-03-17T16:24:50Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.citation | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index | en_US |
dc.identifier.issn | 2074-6032 | - |
dc.identifier.issn | e-2710-5016 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12796 | - |
dc.description.abstract | ان الانفجار المعرفي يؤكد على أهمية استخدام استراتيجيات حديثة وحرية في التعلم والتعليم وتتجسد أهمية البحث في دور توجيه الاقران وتدوير المعلومات لتطوير التمرير من الاعلى والتمرير من الاسفل , الارسال للكرة الطائرة , وفي ضوء ذلك جاء هدف البحث في تعرف اثر استخدام استراتيجيات (تدوير المعلومات, توجيه الاقران) لتطوير مهارة الكرة الطائرة, واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته طبيعة البحث واما مجتمع البحث فكان طالبات المرحلة الرابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات وبعدد (66) طالبة واهم الاستنتاجات ان استراتيجية توجيه الاقران وتدوير المعلومات تعطي تحسناً في الاداء افضل من الاسلوب الامري, وتوصي الباحثة بضرورة استخدام استراتيجيات حديثة تزيد من التركيز والادراك المهاري والمعرفي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 8;27 | - |
dc.subject | استيراتيجيات التعلـم النشـط | en_US |
dc.subject | توجيـه الاقــران وتدويــر المعلومـات | en_US |
dc.subject | التفكيـر الأبداعـي | en_US |
dc.subject | الكــرة الطائــرة | en_US |
dc.title | أثـر استيراتيجيات التعلـم النشـط ( توجيـه الاقــران وتدويــر المعلومـات) فـي تطويـر التفكيـر الأبداعـي وبعض المهارات في الكــرة الطائــرة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
هدى+عبد+السميع.pdf | 597.79 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.