Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12817
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفراس طالب حمادي-
dc.date.accessioned2024-03-17T17:24:06Z-
dc.date.available2024-03-17T17:24:06Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12817-
dc.description.abstractأهمية البحث في إنها تمثل محاولة علمية في وضع تمرينات جديدة مهارية(إدراكية - حـــس حركية) ومدى تأثيرها في تطوير والأداء الفني الرد للاعبي سلاح الشيش. التي تعمل على زيادة قدرات اللاعبين في التدريب وتشويقهم نحو أداء المهارات التي يتعلموها وهذا مما يحقق أهداف الوحدات التدريبية والوصول باللاعبين إلى المستوى المطلوب، وأن بعض المدربين لم يهتموا بصورة مركزة على تمرينات مهارية(إدراكية - حـــس حركية) وأهميتها في أداء الهجوم والدفاع بسلاح الشيش، إذ إن معظم حركات هذا السلاح التي تمثل جملة المبارزة فهي حركات الرد المتبادلة بين اللاعبين. ونتيجة لقلة اهتمام بعض المدربين في هكذا تمرينات قد أثر بصورة مباشرة في أداء هذه المهارات وبنتيجة أغلب المباريات بصورة سلبية وخصوصاً في اللحظات الحاسمة منها،و اشتمل مجتمع البحث على لاعبي منتخب ديالى بالمبارزة بسلاح الشيش للموسم الرياضي 2013 البالغ عددهم(16) لاعباً، وان للتمرينات المهارية(الإدراكية - الحس – حركية) تأثيراً إيجابياً في تطوير الأداء الفني لمهارة الرد لدى لاعبي المبارزة بسلاح الشيش وبنسبة تطور عالية، وحققت المجموعة التجريبية تطوراً في الأداء الفني لمهارة الرد وبنسب عالية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries7;20-
dc.subjectإدراكية - حس حركيةen_US
dc.subjectالأداء الفنيen_US
dc.subjectسلاح الشيشen_US
dc.titleتأثير تمرينات مهارية (إدراكية - حس حركية) لتطوير الأداء الفني لمهارة الرد للاعبي سلاح الشيشen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
فراس+طالب.pdf637.83 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.