Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12828
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | محمد وهيب مهدي | - |
dc.contributor.author | المعتصم بالله وهيب مهدي | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-17T18:25:29Z | - |
dc.date.available | 2024-03-17T18:25:29Z | - |
dc.date.issued | 2015 | - |
dc.identifier.citation | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index | en_US |
dc.identifier.issn | 2074-6032 | - |
dc.identifier.issn | e-2710-5016 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12828 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث إلى اعداد تمرينات خاصة وتعرف مدى فاعلية هذه التمرينات في تطوير مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بكرة الطائرة، استخدم الباحثين المنهج التجريبي ذا تصميم المجموعات المتكافئة(التجريبية والضابطة)على عينة من لاعبي كلية بلاد الرافدين الجامعة للعام الدراسي(2013-2014)اختيرت عشوائيا من مجتمع البحث الاصلي وبعدد(16) لاعباً قسموا على مجموعتين متساويتين الاولى تجريبية وبعدد(6) لاعب والثانية ضابطة وبعدد(6) لاعب ايضا، فضلا عن استعمال الوسائل والأدوات والأجهزة الملائمة لإجراءات البحث واختيار الاختبارات الخاصة ببعض مهارات الكرة الطائرة قيد البحث، بعدها قام الباحث بإجراء الاختبارات القبلية ومن ثم تطبيق التمرينات الخاصة ولمدة(8)أسابيع وبواقع 2وحدة تدريبية في الأسبوع، ومن ثم إجراء الاختبارات البعدية بالظروف والأحوال نفسها التي أجريت بها الاختبارات القبلية، بعد ذلك تم معالجة نتائج البحث بالوسائل الإحصائية الخاصة بها . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 7;21 | - |
dc.subject | الضرب الساحق | en_US |
dc.subject | حائط الصد | en_US |
dc.subject | كرة الطائرة | en_US |
dc.title | تأثير التمرينات الخاصة في تطوير مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بكرة الطائرة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
محمد+وهيب.pdf | 716.49 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.