Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12847
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمها صبري حسن-
dc.contributor.authorفراس اكرم سليم-
dc.date.accessioned2024-03-18T16:32:19Z-
dc.date.available2024-03-18T16:32:19Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12847-
dc.description.abstractتبلورت اهمية البحث في استخدام استراتيجية التعلم التوليدي ومعرفة اثره في التحصيل المعرفي والذات الاكاديمي والاتجاه نحو درس طرائق تدريس التربية الرياضية مقارنة بالطريقة المتبعة، وتكونت عينة البحث من مجموعتين احداهما تجريبية درست على وفق استراتيجية التعلم التوليدي والاخرى ضابطة درست على وفق الطريقة المتبعة من قبل المدرس، وتم الاستعانة بمقياس التحصيل المعرفي لمادة طرائق التدريس المعد من قبل (فرهاد:2011: 22) ومقياس الاتجاه نحو درس طرائق التدريس المعد من قبل (وليد و سلوان :2009: 30 ) ، وتم بناء مقياس مفهوم الذات الاكاديمي، وتم بناء منهاج تعليمي على وفق استراتيجية التعلم التوليدي، وبعد تطبيق التجربة واجراء الاختبارات على المجموعتين تم معالجتها احصائيا باستخدام الحزمة الاحصائية spss وتم التوصل الى استنتاجات اهمها تفوق المجموعة التجريبية التي درست على وفق استراتيجية التعلم التوليدي على المجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي للمادة العلمية المقررة لمادة طرائق التدريس وهي (اساليب موستن المباشرة)، ومستوى مفهوم الذات الاكاديمي والاتجاه نحو الدرس للمجموعة التجريبية التي درست وفق استراتيجية التعلم التوليدي كان افضل من المجموعة الضابطة التي درست وفق الطريقة المتبعة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries7;23-
dc.subjectاستراتيجية التعلم التوليديen_US
dc.subjectالتحصيل المعرفيen_US
dc.subjectالذات الاكاديميen_US
dc.subjectطرائق التدريسen_US
dc.titleاثر استخدام استراتيجية التعلم التوليدي في التحصيل المعرفي والذات الاكاديمي والاتجاه نحو مادة طرائق التدريسen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مها+صبري.pdf731.16 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.