Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12853
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorباسم جبار منصور-
dc.contributor.authorتركي هلال كاظم-
dc.date.accessioned2024-03-18T16:45:36Z-
dc.date.available2024-03-18T16:45:36Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12853-
dc.description.abstractاهتم البحث بالمكانة التي تتميز بها لعبة كرة القدم للصالات في العالم والتطورات التي تحققت في مجال التعلم لهذه اللعبة والطرائق الجديدة والعلوم الاخرى التي ارتبطت في العملية التعليمية ومن خلال هذا جاءت أهمية البحث في استخدام التمرينات التوافقية بأسلوب اللعب ومعرفة مدى فاعليتها في تعلم المهارات الأساسية قيد البحث. اما الباب الثاني احتوى هذا الباب على منهجية البحث واجراءاته الميدانية، اذ استخدم الباحثان المنهج التجريبي واتبع الباحثان تصميم المجموعة الواحدة ذات الاختبارين القبلي والبعدي، اما عينة البحث فكانت من لاعبي جامعة ديالى وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية وقد تم عرض النتائج وتحليلها التي توصل اليها الباحثان من خلال الجداول والاشكال ومن ثم عمد الباحثان الى مناقشتها. اما اهم الاستنتاجات فهي: أن لتمرينات التوافق تأثير إيجابي في عملية تطوير بعض المهارات الأساسية بكرة القدم . أن استخدام التمرينات بأسلوب اللعب له تأثير إيجابي في تطوير المهارات الاساسية بكرة القدم للصالات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries7;23-
dc.subjectتمرينات توافقية بأسلوب اللعبen_US
dc.subjectالمناولةen_US
dc.subjectالتهديفen_US
dc.subjectكرة القدمen_US
dc.titleأثر تمرينات توافقية بأسلوب اللعب في تطوير مهارتي المناولة والتهديف بكرة القدم للصالاتen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
باسم+جبار.pdf633.22 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.