Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12880
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بسمة نعيم محسن | - |
dc.contributor.author | نبراس كامل هدايت | - |
dc.contributor.author | فؤاد عبداللطيف غيدان | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-19T11:34:06Z | - |
dc.date.available | 2024-03-19T11:34:06Z | - |
dc.date.issued | 2014 | - |
dc.identifier.citation | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index | en_US |
dc.identifier.issn | 2074-6032 | - |
dc.identifier.issn | e-2710-5016 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12880 | - |
dc.description.abstract | لقد زاد الاهتمام من قبل المدربين والمدرسين بدارسة الجوانب العقلية للمتعلم ولاسيما البرمجة اللغوية العصبية ومعالجة المعلومات لما لها من تأثير مباشر على مستوى التعلم المهاري، إذ إنْ هناك صلة وثيقة ما بين الأنظمة التمثيلية التي يمتلكها المتعلم سواء كان (سمعيًا، بصريًا، حسيًا) ومستوى معالجة المعلومات من جهة وما بين هذه الأنظمة ومستوى التعلم المهاري من جهة أُخرى، خاصة إذا علمنا أَنَّ الفرد المتعلم إذا تغلبت عليه إحدى هذه الحواس فسيركز عليها أكثر من غيرها في استقبال المثيرات من العالم الخارجي بنسبة عالية جدًا وثم تستدعى بالطريقة نفسها التي خزنت بها، إذ إِنَّ معالجة المعلومات تحدث عبر سلسلة من الأبنية الموجودة في الدماغ، إذ يتم معالجة المعلومات الداخلة إليه بأنماط مختلفة لغرض تحويلها إلى تمثيلات وينتج عن ذلك مخرجات. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 6;1 | - |
dc.subject | البرمجة اللغوية العصبية | en_US |
dc.subject | الكرة الطائرة | en_US |
dc.title | دراسة مقارنة بين ذوي البرمجة اللغوية العصبية في معالجة المعلومات ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية بالكرة الطائرة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
بسمة+نعيم_2.pdf | 730.74 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.