Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12920
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنزار ناظم حميد-
dc.date.accessioned2024-03-19T13:19:09Z-
dc.date.available2024-03-19T13:19:09Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12920-
dc.description.abstractيهدف البحث الى تعرف على تأثير مفردات منهج تدريبي مقترح في تطوير السرعة الانتقالية والهجوم السريع الفردي للاعبي كرة اليد الشباب المشاركين في دوري اندية العراق بكرة اليد فئة الشباب، لحل واحدة من المشاكل التي تواجه تطور اللعبة في العراق الا وهي قلة استخدام الهجوم السريع في المباريات وضعف اغلب فرقنا المحلية في اداء هكذا نوع من الهجوم في المباريات بالسرعة المطلوبة ولاهميته وتأثيره في نتيجة المباراة اراد الباحث حل هذه المشكلة بوضع منهج تدريبي لذلك. اذ استخدم الباحث المنهج التجريبي ذا المجموعتين المتكافئتين التجريبية والضابطة، اذ تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من لاعبي نادي ديالى الرياضي للشباب بكرة اليد، وتم تقسيمهم الى مجموعتين تجريبية وضابطة بالطريقة العشوائية البسيطة (طريقة القرعة)، وقد اسفرت النتائج عن ان المنهج التدريبي المقترح اسهم في تطوير السرعة الانتقالية لدى افراد عينة البحث، فضلاً عن اسهامه في تطوير الهجوم السريع الفردي لديهم، وقد تم التوصية بضرورة اعتماد المنهج التدريبي المقترح لتطوير السرعة الانتقالية والهجوم السريع الفردي في تطوير متطلبات الاداء للاعبي كرة اليد.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries6;3-
dc.subjectالسرعة الانتقاليةen_US
dc.subjectكرة اليدen_US
dc.titleتأثير منهج تدريبي مقترح في تطوير السرعة الانتقالية والهجوم السريع الفردي للاعبي كرة اليد الشبابen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
نزار+ناظم+حميد+-9.pdf789.48 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.