Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12976
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد وليد شهاب-
dc.date.accessioned2024-03-20T08:04:05Z-
dc.date.available2024-03-20T08:04:05Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12976-
dc.description.abstractمن اجل أن يكون فريق الكرة الطائرة-جلوسا مميز يجب على لاعبيه إتقان الأداء بدرجة عالية من الدقة وهذا يرتبط في كيفية وضع اختبارات الغاية منها معرفة اللاعبين لمستوى أدائهم المهاري سواء كانت مهارات دفاعية أوهجومية وحتى يتسنى للمدربين العمل في معايير علمية تعتمد على التقويم الموضوعي واعتماد معايير أكثر دقة لقياس المهارات الفنية للكرة الطائرة من أجل مواصلة التقدم ومواكبة التطورات الحديثة لغرض استفادة العاملين في مجال التدريب، يتحدد مجتمع البحث من لاعبي الأندية واللجان الفرعية في العراق بالكرة الطائرة _ جلوس وتقسم إلى أربع مناطق (الجنوبية والشمالية والوسطى والفرات الأوسط)إذ بلغ عدد مجتمع البحث (172) لاعبا من مجموع (19) فريقا اختيرت منها(9) فرق عشوائيا من أربع مناطق في العراق واستخدم الباحث البطارية المستخلصة عن طريق التحليل ألعاملي إلى سبعة عوامل ، وتم استخدام الدرجة المعيارية المعدلة (بطريقة التتابع) كونها إحدى الوسائل القياسية لتقويم الأرقام المسجلة من ألاعبين،علما إن قيمتها تتراوح من (100-0) إذ يوضع الوسط الحسابي مقابل الدرجة المعيارية المعدلة (50) ومن ثم إضافة المقدار الثابت للوسط الحسابي والذي يقابل القيمة الأعلى (51) من الدرجة (100)، ونقصان الرقم الثابت من الوسط الحسابي والذي يقابل القيمة الأقل (49) حتى الدرجة (الصفر).en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries5;2-
dc.subjectتقنينen_US
dc.subjectالكرة الطائرةen_US
dc.titleتقنين بطارية اختبار لقياس دقة المهارات الفنية بالكرة الطائرة-جلوسen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
محمد+وليد.pdf1.32 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.