Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12991
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسهى سعدي محمد-
dc.date.accessioned2024-03-20T08:59:47Z-
dc.date.available2024-03-20T08:59:47Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12991-
dc.description.abstractلقد اثبتت الدراسات التجريبية اهمية وضرورة اعتماد استراتيجيات هادفة وواضحة في التعلم المهاري خاصة في مجال الفنون ، التي غالبا ما تعتمد على المهارة في انجاز الاعمال الفنية . وبناءا على ذلك ارتأت الباحثة بيان اثر استرايجية استخدام التعلم التجميعي في الأداء المهاري لطلبة قسم التربية الفنية في مادة التخطيط من خلال تحقيق هدف البحث الحالي في تصميم خطط تدريسية في مادة التخطيط العملي على وفق استرايجية التعلم التجميعي لتطوير الاداء المهاري للطلبة ، وقياس اثر الأستراتيجية في الأداء المهاري لطلبة قسم التربية الفنية في مادة التخطيط وتطبيقه على عينة تجريبية من طلبة قسم التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة – مرحلة الاولى للعام الدراسي 2010 – 2011 . وللتحقق من هذه الاهداف تم تحديد الفرضية الصفرية (لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عن مستوى 0,05 بين متوسط درجات المجموعة التجريبة في الأختبار القبلي ومتوسط درجاتهم في الآختبار البعدي . تكون مجتمع البحث من 113 طالبا ، تم اختيار عينة منه والبالغ عددهم (15) طالبا . ولتلبية متطلبات البحث تم تصميم (4) خطط تدريسية واختبار اداء مهاري قبلي وبعدي واستخدام مجموعة من الوسائل الاحصائية ( اختبار ولكوكسن ) لأظهار نتائج البحث . وبعد تحقق فرضية البحث تم وضع استنتاجات وتوصيات الخاصة بالبحث بعد عرض النتائج ومناقشتها .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries16;3-
dc.titleاثر استخدام استراتيجية التعلم التجميعي في الأداء المهاري لطلبة قسم التربية الفنية في مادة التخطيطen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.