Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/12998
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | قيس عبد الجليل محمد جاسم | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-20T09:39:52Z | - |
dc.date.available | 2024-03-20T09:39:52Z | - |
dc.date.issued | 2012 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/12998 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث إلى اعداد برنامج تعليمي مقترح و مدى فاعلية هذا البرنامج في اكساب مهارة الاستقبال من الأسفل بالكرة الطائرة. استخدم الباحث المنهج التجريبي . أما عينة البحث فقد تضمنت تلاميذ الصف الخامس الابتدائي لمدرسة المثابرة الابتدائية والبالغ عددهم (20) تلميذ و بالطريقة العمدية تم تقسيمهم عشوائيا بطريقة القرعة إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة لكل منها (10) تلاميذ و لقد تم استخدام بعض الاختبارات الفنية المرشحة من قبل الخبراء المختصين و بعد استخدام الوسائل الإحصائية المناسبة توصل الباحث إلى استنتاجات أهمها : 1- حقق البرنامج التعليمي مستوى أفضل في إكساب المهارات قيد البحث من الطريقة التقليدية المتبعة في التعلم. و كان ذا تأثير ايجابي في تطوير المهارة. 2- إن النتائج التي أفرزتها الاختبارات أثبتت صلاحية البرنامج التعليمي الذي أعده الباحث. و من أهم التوصيات : 1- استخدام البرنامج التعليمي المعد لتعلم المهارات الأخرى وذلك لتأثيره الايجابي في إكساب المهارة قيد البحث . 2- استثمار الوقت بشكل جيد يعطي ايجابية اكبر في تطوير الاكتساب | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 16;3 | - |
dc.title | فاعلية برنامج تعليمي مقترح في إكساب مهارة الاستقبال من الأسفل بالكرة الطائرة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
فاعلية برنامج تعليمي مقترح في إكساب مهارة الاستقبال من الأسفل بالكرة الطائرة.pdf | 689.86 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.