Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13045
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسامر عزيز محسن-
dc.date.accessioned2024-03-20T17:03:01Z-
dc.date.available2024-03-20T17:03:01Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13045-
dc.description.abstractلذا لاحظ الباحث أن المهارات الأساسية مهارة التصويب كون جميع المهارات تصبح عديمة الفائدة إذا لم يجيد أعضاء الفريق هذه المهارة.ومن خلال اطلاع الباحث الميدانية كونه لاعب سابق وتدريسي حاليا وجد قلة البحوث التي تعمل على بناء منهاج تدريبي وفق المتغيرات البايوكينماتيكية لذا ارتأى الباحث ضرورة تطوير دقة التصويب من القفز بكرة اليد عن طريق وضع منهج تدريبي مقترح حتى نستطيع الوصول بهذه مهارة إلى مرحلة التوافق الدقيق ومرحلة الثبات وهذا ما يؤكدة على البايوكينماتيكية من خلال دراسة عملية النقل الحركي والانسيابية في حركة اللاعب ووضع الحلول المناسبة لها. إما هدف البحث هو وضع منهج تدريبي مقترح وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتطوير دقة التصويب من القفز بكرة اليد.والتعرف على تأثير المنهج المقترح وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتطوير دقة التصويب من القفز بكرة اليد. بينما كان الفرض وجود فروق ذات دلالة إحصائية القبلي والبعدي لعينة البحث ولصالح المجموعة التجريبية. إما المجال المكاني في الملعب الخارجي لكرة اليد في كلية التربية الرياضي/جامعة ديالى والمجال ألزماني من 23/1/2011 ولغاية 14/2/2011 وإما عينة البحث طلبة من المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2011 – 2012en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries5;3-
dc.subjectمنهج تدريبيen_US
dc.subjectالمتغيرات البايوكينماتيكيةen_US
dc.subjectكرة اليدen_US
dc.titleتأثير منهج تدريبي مقترح وفق بعض المتغيرات البايوكينماتيكية لتطوير دقة التصويب من القفز بكرة اليدen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
سامر+عزيز.pdf995.79 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.