Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13074
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد عبد الحسين عطية-
dc.date.accessioned2024-03-20T19:43:39Z-
dc.date.available2024-03-20T19:43:39Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13074-
dc.description.abstractهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام بعض الأساليب المعرفية في تعلم بعض المهارات المغلقة والمفتوحة بكرة القدم ومن أهم فروض البحث أن هناك فروقاً ذات دلالة معنوية بين المجموعتين ولصالح المجموعة التجريبية، وتم التطرق في الدراسات النظرية إلى مفاهيم التعلم الحركي والأسلوب المعرفي والمهارات المغلقة والمفتوحة، وقد تم استخدام المنهج التجريبي لملائمته مع طبيعة المشكلة، أما عينة البحث فتكونت من طلاب الصف الأول وبلغ عددهم (36) طالب توزعوا على شعبتين، بعد ذلك تم إيجاد التجانس والتكافؤ لهم ليتسنى للباحث البدء من نقطة شروع واحدة، ثم تطرق الباحث في الباب الرابع إلى عرض النتائج التي توصل إليها وتحليلها ومناقشتها ومعرفة أي المجموعتين التي تحسنت أكثر مع الأساليب المعرفية، أما الباب الخامس فاحتوى على الاستنتاجات والتوصيات التي خرج بها الباحث .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries4;1-
dc.subjectالأساليب المعرفيةen_US
dc.subjectالمهارات المغلقةen_US
dc.subjectالمفتوحةen_US
dc.subjectكرة القدمen_US
dc.titleتأثير استخدام بعض الأساليب المعرفية في تعلم بعض المهارات المغلقة والمفتوحة بكرة القدمen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أ.م.د+محمد+عبد+الحسين.pdf1.58 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.