Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13074
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | محمد عبد الحسين عطية | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-20T19:43:39Z | - |
dc.date.available | 2024-03-20T19:43:39Z | - |
dc.date.issued | 2012 | - |
dc.identifier.citation | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index | en_US |
dc.identifier.issn | 2074-6032 | - |
dc.identifier.issn | e-2710-5016 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13074 | - |
dc.description.abstract | هدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام بعض الأساليب المعرفية في تعلم بعض المهارات المغلقة والمفتوحة بكرة القدم ومن أهم فروض البحث أن هناك فروقاً ذات دلالة معنوية بين المجموعتين ولصالح المجموعة التجريبية، وتم التطرق في الدراسات النظرية إلى مفاهيم التعلم الحركي والأسلوب المعرفي والمهارات المغلقة والمفتوحة، وقد تم استخدام المنهج التجريبي لملائمته مع طبيعة المشكلة، أما عينة البحث فتكونت من طلاب الصف الأول وبلغ عددهم (36) طالب توزعوا على شعبتين، بعد ذلك تم إيجاد التجانس والتكافؤ لهم ليتسنى للباحث البدء من نقطة شروع واحدة، ثم تطرق الباحث في الباب الرابع إلى عرض النتائج التي توصل إليها وتحليلها ومناقشتها ومعرفة أي المجموعتين التي تحسنت أكثر مع الأساليب المعرفية، أما الباب الخامس فاحتوى على الاستنتاجات والتوصيات التي خرج بها الباحث . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 4;1 | - |
dc.subject | الأساليب المعرفية | en_US |
dc.subject | المهارات المغلقة | en_US |
dc.subject | المفتوحة | en_US |
dc.subject | كرة القدم | en_US |
dc.title | تأثير استخدام بعض الأساليب المعرفية في تعلم بعض المهارات المغلقة والمفتوحة بكرة القدم | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أ.م.د+محمد+عبد+الحسين.pdf | 1.58 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.